الاعلانات
ما رأيك فى تشفير دورى الخليج العربى
أوافق
لا أوافق
لا أهتم

الرئيسية >> الأخبار >> الأخبار الحصرية

  الاخبار
تشافي ينضم لفيا في تحطيم أرقام راؤول
الاربعاء 7 سبتمبر 2011 الساعة 3:08 م || عدد المشاهدات : 134274


تشافي ينضم لفيا في تحطيم أرقام راؤول

كتب : إدارة الموقع

مدريد - انضم تشافي هيرنانديز لاعب وسط المنتخب الإسباني ونادي برشلونة إلى زميله المهاجم ديفيد فيا في تحطيم أرقام النجم الإسباني راؤول غونزاليس من حيث عدد المشاركات مع المنتخب بالنسبة لتشافي، وعدد الأهداف بالنسبة لفيا.

قبل خمس سنوات، شهدت المباراة أمام منتخب أيرلندا الشمالية في بلفاست آخر مشاركة للمهاجم الإسباني الشهير راؤول غونزاليس مع منتخب بلاده قبل أن ينتزع منه ديفيد فيا القميص رقم 7 ليحطم من خلاله الأرقام القياسية المسجلة باسم راؤول أحد أشهر اللاعبين الأسبان على مدار التاريخ.

وعلى مدار خمس سنوات فقط، أصبح ديفيد فيا أبرز الهدافين في تاريخ المنتخب الأسباني حيث يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف برصيد 49 هدفا كان آخرها في مباراة الأمس التي سجل فيها هدفين وقاد المنتخب الإسباني للفوز على منتخب ليشتنشتاين 6-صفر.

والجدير بالذكر أن منتخب ليشتنشتاين كان آخر فريق التقاه راؤول مع منتخب بلاده بأسبانيا وكان ذلك في الثاني من أيلول/سبتمبر 2006 .

بينما كانت مباراة بلفاست هي الأخيرة له على الإطلاق مع الفريق وأقيمت في السادس من أيلول/سبتمبر 2006 وهو نفس اليوم الذي حقق فيه المنتخب الأسباني فوزه الساحق أمس ليتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).

وظل راؤول، نجم ريال مدريد الإسباني سابقا ومهاجم شالكه الألماني حاليا، متربعا لسنوات طويلة على عرش أفضل الهدافين في تاريخ الماتادور الإسباني برصيد 44 هدفا حتى حطم فيا هذا الرقم القياسي في الشهر الماضي.

ويتصدر فيا القائمة حاليا برصيد 49 هدفا علما بأن مباراة الأمس كانت المباراة الدولية رقم 78 له مع المنتخب الأسباني مقابل 102 مباراة لراؤول.

وواصل فيا هوايته في تحطيم أرقام راؤول من خلال مباراة الأمس حيث أصبح اللاعب صاحب أكبر رصيد من المباريات الدولية يهز فيها الشباك ضمن صفوف المنتخب الأسباني.

وسجل فيا أهدافه ال49 في 36 مباراة دولية بينما سجل راؤول أهدافه ال44 في 35 مباراة دولية ، حسبما أفادت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية في عددها اليوم الأربعاء.

ورغم تراجع المستوى التهديفي لفيا نسبيا منذ انتقاله من فالنسيا إلى برشلونة الموسم الماضي ، يواصل فيا تألقه الهجومي مع المنتخب الأسباني في العام الحالي حيث سجل ستة أهداف في آخر أربع مباريات رسمية خاضها مع الفريق ليخطف الأضواء من الجميع ويصبح من أكثر اللاعبين هزا للشباك مع منتخبات بلادهم من حيث عدد المباريات التي يهز فيها الشباك.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الأمس شهدت تحطيم رقما آخر لراؤول عندما تجاوزه تشافي هيرنانديز نجم برشلونة بمشاركته في مباراة الأمس والتي أصبحت المباراة الدولية رقم 103 له ليصبح سادس أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية للمنتخب الأسباني.

  التعليقات
موقع الهدف الرياضي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن أي تعليق يقوم الزائر بنشره على الأخبار والمقالات
وتقع كافة المسئوليات القانونية والأدبية على عاتقه